منتدى ( زانة الثقافي )إسلامي-علمي-تربوي-ثقافي-منوع_admin mahmoud ziad
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ** نصائح لمرضى خشونة العظام **

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin mahmoud ziad
Admin


المساهمات : 632
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 53

مُساهمةموضوع: ** نصائح لمرضى خشونة العظام **   الأحد يونيو 03, 2012 11:31 am

* تجنب الجلوس وقدمك فى وضع القرفصاء أو التربيع، وذلك حتى لا ترهق عضلات عظامك ويزداد شعورك بالألم، ويمكنك هنا عند الجلوس على الأرض وضع قدمك الاثنين تحت منك كوضع البطة فى الجلوس أو بثني قدم وفرد الأخرى، أو بفرد الاثنين معا.
* لا تقوم بصعود السلم دون أن تستند بيدك، على أن تبدأ بالصعود بالقدم السليمة، مع أهميه أن تكون اليد التي تستند بها هي اليد الموازنة للقدم السليمة التي ستقوم بالصعود بها، حتى لا تحدث كعبلة وتسقط على الأرض، على أن تكرر نفس الوضع فى النزول وابتعد تماما عن نزول أو صعود سلمتين مع بعض.
* يفضل ارتداء مبطنه مناسبة على مفصل الركبة عند السير وذلك للتخفيف من أثاره على ركبتك، على أن لا تزيد معدل سيرك اليومي عن ساعة واحده فى اليوم حتى لا تجهد عضلات قدمك، ويكون مشيك هادئ ومنتظم على ارض مستوية، وضرورة أن يصاحبك فى سيرك زجاجه مياه للشرب منها كل ربع ساعة لتعويض الأملاح المفقودة بالعرق.
* ابتعد عن ثنى مفصل ركبتك أكثر من اللازم بحيث لا يزيد عن 90 درجه وذلك أثناء الجلوس، على أن تجلس على كرسي منخفض، وأفضل وضع هنا للجلوس وأنت فى موضع الوقوف ولاتثن ظهرك أثناء الجلوس، حتى لا تحمل عليها وزن زائد.
* لا تقف لفترات طويلة وإذا استلزم عملك ذلك فأفضل حل لك هنا هو الجلوس كل نصف ساعة لمده ربع ساعة تقريبا حتى تريح عضلات ركبتك، مع الابتعاد عن تكرار صعود وهبوط السلالم خاصة المرتفعة منها.
* إذا كنت من زائدى الوزن، اى أن وزنك يزيد على طولك ناقص مائه، فأنت فى حاجه ملحه لإنقاص وزنك، لان الوزن الزائد يحمل على مفصل الركبة، والأفضل لكي هنا أن لا تقف أو تسير كثيرا خلال الوقت الذي يزيد فيه وزنك.
* استعمل عصا للاستناد عليها أثناء المشي على أن تكون طول العصا فى مستوى مناسب مع مستوى طولك بحيث لا تجعلك توطىء وأنت تستند عليها، وذلك لتقليل الضغط على مفصل الركبة، على أن تمسك العصا باليد العكسية للركبة المصابة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zana.ahlamontada.net
 
** نصائح لمرضى خشونة العظام **
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زانة الثقافي :: المنتدى الصحي-
انتقل الى: