منتدى ( زانة الثقافي )إسلامي-علمي-تربوي-ثقافي-منوع_admin mahmoud ziad
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  10 فوائد صحية لممارسة الجنس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin mahmoud ziad
Admin


المساهمات : 632
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 53

مُساهمةموضوع: 10 فوائد صحية لممارسة الجنس    الأربعاء مايو 16, 2012 8:45 am

للمعاشرة الزوجية فوائد صحية عديدة تتخطى حدود غرفة النوم، إنها مزيج من المشاعر والطاقة والصحة والمناعة، تعطي النساء والرجال فوائد لم يستطع الطب حتى الآن حصرها جميعاً.
وهي طالما كانت ضمن الإطار الذي أمر به الله سبحانه وتعالى، فإنها ستعطي الجسم طاقة وقدرة ومناعة كبيرة، وستلعب دوراً هاماً في الحياة النفسية للزوجين.. أما عندما تتم بصورة خاطئة وسلبية، فإنها تجلب معها الهم والحزن والخوف والمرض لا قدر الله.
فيما يلي، نورد لكم أكثر 10 فوائد للصحة الجنسية:
1. الجنس يخفف الإجهاد
تسهم الممارسة الجنسية بخفض ضغط الدم والحد من التوتر العام، وفقاُ لباحثين من اسكتلندا نشروا نتائج دراستهم في مجلة عم النفس البيولوجي. وقد درسوا حالات وسجلات النشاط الجنسي لـ 24 امرأة و 22 رجلاً. ثم قاموا بتعريضهم لظروف من الضغط النفسي، كالتحدث والخطابة في الأماكن العامة، والقيام بالعمليات الحسابية بشكل شفهي، وغيرها. مع مراقبة استجابتها للتوتر.
وتبين للباحثين أن النشاط الجنسي الوافر يعطي استقراراً نفسياً، ويقلل الضغط النفسي وضغط الدم، ويحد من الإجهاد النفسي.
كما وجدت دراسات أخرى أن العناق مع الزوجة، يقلل كثيراً من ضغط الدم والإجهاد النفسي للمرأة.
2. الجنس يعزز المناعة
يقول الكثير من الأطباء: إن الصحة الجنسية الجيدة تعني الصحة البدنية الجيدة. وقد وجدت دراسات علمية ارتباطاً بين ممارسة الجنسي لمرتين أو أكثر في الأسبوع وزيادة مستوى المناعة المضادة في الجسم، والتي تدعى "IgA" أو "immunoglobulin A"، وهذه الأجسام المناعية تساعد في تقليل إصابة الأشخاص بنزلات البرد والالتهابات وغيرها.
3. الجنس يحرق السعرات الحرارية
إن ممارسة الجنس لمدة ثلاثين دقيقة ، تحرق ما لا يقل عن 85 سعرة حرارية أو أكثر. ولو افترضنا أن الرجال أو النساء عادة ما يمارسون المعاشرة الزوجية مرة واحدة في الأسبوع، فهذا يعني أن 52 عملية ممارسة للجنس في العام الواحد سوف تسهم في خسارتهم لـ "4420" سعرة حرارية، وهي ما يكفي لخسارة أكثر من 1.5 كيلو غرام من الوزن.. ماذا لو كانت المعاشرة الزوجية لفترات أطول، ولحالات أكثر من ممارسة واحدة في الأسبوع.؟
بعض الأزواج يستمتعون بالمعاشرة الزوجية لمدة أكثر من ساعة، وهنا يقول الدكتور باتي بريتون (Patti Britton) المتخصص في النشاطات الجنسية في لوس أنجلوس، ورئيس الجمعية الأمريكية لمدربي ومعالجي حالات النشاط الجنسي "American Association of Sexuality Educators and Therapists": إن ممارسة الجنس تتضمن جهداً كبيراً من الممارسة". مشيراً إلى أن هذا الجهد يتضمن جهداً نفسياً وجسدياً على حد سواء، طالما أنه يتم بشكل جيد.
4. الجنس يحسن صحة القلب والأوعية الدموية
في حين أن بعض كبار السن يشعرون بالقلق من المجهود الذي يمكن أن يبذل خلال ممارسة الجنس، وإمكانية إصابة البعض بالسكتة الدماغية، إلا أن الأمر ليس كذلك بالنسبة لبقية الناس. فوفقاً لباحثين من انجلترا، نشروا دراستهم في مجلة علم الأوبئة وصحة المجتمع، فقد وجد العلماء أن حتى كبار السن الذين واظبوا على ممارسة الجنس لمرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لم يعانوا من السكتة الدماغية عند الكبر.
ويؤكد الأطباء أن الفوائد الصحية للجنس على القلب لا تنتهي عند هذا الحد، فقد وجد الباحثون أيضاً أن ممارسة الجنس مرتين أو أكثر أسبوعياً تخفض من خطر الإصابة بالنوبات القلبية القاتلة إلى النصف بالنسبة للرجال ، مقارنة مع أولئك الذين مارسوا الجنس لمرة واحدة فقط في الأسبوع.
5. الجنس يعزز الثقة بالنفس
تعزيز الثقة بالنفس كان واحداً من بين الأسباب الرئيسة التي أشار إليها 237 شخص أجريت عليهم دراسات تتعلق بسبب ممارستهم للجنس. خلال بحث أجراه باحثون في جامعة تكساس ونشرت في أرشيف السلوك الجنسي.
ورغم وجود ثقة بالنفس لدى الكثير من الناس، إلا أن الغالبية تظهر لديهم النفس بالنفس بشكل أفضل بعد المعاشرة الزوجية. خاصة وأن الجنس يعطي الناس رضا عن النفس بصورة جيدة.
6. الجنس يحسن العلاقة الحميمة مع الشريك
أثبتت عدة دراسات علمية أن ممارسة الجنس تزيد من مستويات هرمون الأوكسيتوسين، وهو هرمون يسمى هرمون الحب، وهو ما يساعدنا في بناء الثقة وزيادة محبة الشريك.
إحدى هذه الدراسات أجريت في جامعة بيتسبرغ وجامعة نورث كارولاينا بالولايات المتحدة، وتم إجراء الدراسة على 59 امرأة قبل انقطاع الطمث لديهن، حيث قارنت الدراسة الأوقات ما قبل وبعد المعاشرة الجنسية. وتبين أنه كلما حدثت المعاشرة الجنسية كلما ارتفع مستوى الأوكسيتوسين لديهنّ.
7. الجنس يقلل من الألم
فيما تسهم المعاشرة الزوجية بزيادة هرمون الأوكسيتوسين، فإنها في نفس الوقت تزيد من هرمون الاندورفين، والمعروف طبياً بأنه أحد الهرمونات التي تساعد في خفض وتسكين الآلام لدى الناس. حتى إذا كنت تشعرين بالصداع ، أو ألم التهاب المفاصل، أو أعراض الدورة الشهرية، فإن المعاشرة الزوجية يمكن أن تسكّن آلامك.
8. الجنس يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا
أفاد باحثون استراليون بأن عملية القذف المتكرر، والتي تحدث بسبب ممارسة الجنس المتكررة، تقلل من خطورة الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال خلال حياتهم القادمة.
كما أن المجلة البريطانية لجراحة المسالك البولية الدولية، أكدت هذه الأبحاث، مشيرة إلى وجود ارتباط بين تكرار المعاشرة الزوجية مع تدني نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا.
وقال الباحثون: إن الرجال الذين يمارسون الجنس 5 مرات في الأسبوع حتى لو كان في شبابهم، تنخفض لديهم نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة الثلث تقريباً (33%).
9. الجنس يقوي عضلات قاع الحوض
بالنسبة للنساء ، فإن القيام ببضع تمارين عضلات قاع الحوض المعروفة باسم تمارين (Kegels)أثناء ممارسة الجنس تقدم عدة منافع للمرأة، فهي سوف تزيد من إحساسها بالمتعة خلال ممارسة الجنس، كما تعزز قوة منطقة الحوض، وتساعد على تقليل احتمال الإصابة بالسلس البولي في وقت لاحق من حياتها.
ولإجراء تمارين كيجل (Kegels) الأساسية، قومي بشد عضلات قاع الحوض، كما لو كنت تحاولين وقف تدفق البول، ثم عدي للثلاثة، قبل أن ترخي عضلاتك، وهكذا.
10. الجنس يساعد على النوم بشكل أفضل
يعرف الكثيرون من خلال الممارسة، أن المعاشرة الزوجية تسهم في تعزيز النوم بشكل أفضل. وهذا الأمر مرتبط بهرمون الأوكسيتوسين الذي يفرزه الجسم خلال النشوة أو الذروة الجنسية. لذلك فإنه كثيراً ما يستسلم الزوجين لنوم هادئ وعميق بعد المعاشرة الزوجية.
والحصول على قسط كاف من النوم يرتبط بمجموعة من الأشياء الجيدة الأخرى، مثل الحفاظ على وزن صحي، والسيطرة على ضغط الدم، والاسترخاء، والنشاط في اليوم التالي، وغيرها.......صحة أون لاين .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zana.ahlamontada.net
 
10 فوائد صحية لممارسة الجنس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زانة الثقافي :: المنتدى الصحي-
انتقل الى: