منتدى ( زانة الثقافي )إسلامي-علمي-تربوي-ثقافي-منوع_admin mahmoud ziad
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المشاكل الجلدية الشائعة أثناء الحمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin mahmoud ziad
Admin


المساهمات : 632
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 53

مُساهمةموضوع: المشاكل الجلدية الشائعة أثناء الحمل   الثلاثاء أبريل 17, 2012 7:51 am

تعتبر المشاكل الجلدية كارثة بالنسبة إلى الحامل التي تعاني من تغييرات هرمونية، خصوصاً خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة. هذه المشاكل تصيب الحامل بالإكتئاب والإحباط. وتختفي بعض المشاكل الجلدية بعد الولادة، إلا أنّ بعضها الآخر يبقى بسبب عدم معالجته بشكل صحيح. تقول "انا زهرة" ان من الضروري أن تتعرف الحامل إلى المشاكل الجلدية بالتفاصيل حتى تتمكن من التعامل معها بالشكل الصحيح.
وتختلف المشاكل الجلدية من حامل إلى أخرى بحسب التغييرات الفيزيولوجية التي تخضع لها كل واحدة. لكن تبقى المشاكل الجلدية الأكثر شيوعاً لدى الحامل هي:
- البثور: إذا كانت الحامل تعاني من مشكلة البثور قبل الحمل، ستتفاقم المشكلة أكثر خلال الحمل. الا أنّ هناك بعض الحوامل اللواتي يعانين من مشكلة البثور التي قد تختفي مباشرة بعد الولادة.
- الحكة: 20% من الحوامل يصبن بالحكة في مختلف أنحاء الجسم وخصوصاً البطن والفخدين. ويتزامن ذلك مع ظهور حبوب صغيرة جداً تزيد من حدة الحكة.
- الكلف: تزداد مشكلة الكلف عند الحامل في بلادنا بفضل طبيعتها المشمسة معظم الوقت. لهذا، يجب أن تستخدم الحامل الواقي من الشمس طوال فترة حملها.
- الزوائد الجلدية: تظهر الزوائد الجلدية نتيجة كبر حجم البطن وزيادة وزن الحامل. أكثر المناطق عرضة لهذه الزوائد هي البطن، والعنق، واليدان والفخدان. غالباً ما تختفي الزوائد الجلدية بعد الولادة ولكن في بعض الحالات تحتاج الى جلسات خاصة لإزالتها.
- تغيّر لون الجلد: يتحول لون الثدي والمنطقة الواقعة تحت الإبط والفخدين الى لون داكن خلال الحمل نتيجة للتغييرات الهرمونية العديدة. ولكن لا داعي للقلق لأن هذا اللون يختفي تلقائياً بعد الولادة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zana.ahlamontada.net
 
المشاكل الجلدية الشائعة أثناء الحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زانة الثقافي :: المنتدى الصحي-
انتقل الى: