منتدى ( زانة الثقافي )إسلامي-علمي-تربوي-ثقافي-منوع_admin mahmoud ziad
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تجنب الطعام غير الصحي في العمل ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin mahmoud ziad
Admin


المساهمات : 632
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 53

مُساهمةموضوع: تجنب الطعام غير الصحي في العمل ...   الجمعة يناير 13, 2012 10:31 pm

ثمة احتمال كبير أن تتناول طعاماً غير صحي في العمل نظراً لوجود آلات بيع الشوكولا والمرطبات وحفلات الأعياد المستمرة التي يقيمها الزملاء بين الحين والآخر. لكن هناك طرق بسيطة لتقليص الوحدات الحرارية وزيادة طاقتك.
وجبات صحية: أحضر معك بعض الوجبات البسيطة والخفيفة من المنزل. واحرص على الجمع بين البروتينات الموجودة في اللحم الهبر والألياف التي تبين أنها تزيد الشعور بالامتلاء. احتفظ دوماً في درج المكتب بكيس من الجوز والزبيب والمكسرات المتنوعة أو ضع حبة فاكهة أو قطعة من الجبنة القليلة الدسم في الثلاجة. وفي موعد الغداء، تناول السلطة الخضراء مع الدجاج المشوي مثلاً.
تجنب فخ المشروبات: أكواب العصير ومشروبات القهوة غنية جداً بالسكر والوحدات الحرارية.
برودة الأعصاب: يترافق التوتر عموماً مع الأكل غير الصحي. لذا، حين ينتابك شعور بالقلق أو التوتر، إنهض عن مكتبك وتجول في أرجاء المبنى أو تحدث مع الزملاء. فتغيير البيئة يمكن أن يساعدك في صرف انتباهك عن الرغبة في الأكل.
الطلب الحذر:عند المشاركة في غداء عمل يسهل الحصول على كميات مفرطة من الدهون والوحدات الحرارية. وقد أظهرت الدراسات أنه كلما وضع المزيد من الطعام أمام الأشخاص كلما تناولوا المزيد منه. كما تقدم المطاعم عادة حصصاً كبيرة ومصادر دسمة للدهون. أطلب نوعاً صحيا من المقبلات واختار طبقاً رئيسيا قليل السعرات الحرارية. وفي نهاية الوجبة، أطلب القهوة أو الشاي بدل طبق الحلويات.
مقاومة الإغراء: قرابة الساعة الرابعة بعد الظهر، تبدأ المعدة بالقرقرة ونتوق جميعاً إلى شيء حلو المذاق. وحتى لو كنت تنتبه جيداً إلى غذائك وتملك بعض الوجبات الصحية في متناول يديك، يمكن أن تستسلم بسرعة للوح شوكولاتة تقدمه لك زميلتك في العمل. تجنب مثل هذه الإغراءات، خصوصاً في اخر النهار.
التحلي بالحكمة: تصعب مقاومة رقاقات البطاطا المقلية والمقبلات اللذيذة في حفلات المكتب. لكن تذكر أن مثل هذه الأطعمة تزخر بالملح والمحُلّيات التي تجعلك ترغب في المزيد منها ما إن تباشر في أكلها. لذا، فإن قول "لا" لأول رقاقة بطاطا مقلية أسهل كثيراً من رفض ثانٍ أو ثالث رقاقة. وفيما لا توجد طريقة موثوقة لمقاومة الإغراء، يمكنك حمل قنينة ماء بين يديك بحيث تله نفسك عن تناول الطعام.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zana.ahlamontada.net
 
تجنب الطعام غير الصحي في العمل ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زانة الثقافي :: المنتدى الصحي-
انتقل الى: