منتدى ( زانة الثقافي )إسلامي-علمي-تربوي-ثقافي-منوع_admin mahmoud ziad
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  نصائح لتخطّي غثيان الحمل ....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin mahmoud ziad
Admin


المساهمات : 632
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 53

مُساهمةموضوع: نصائح لتخطّي غثيان الحمل ....   الإثنين ديسمبر 12, 2011 3:42 am

يعاني 80% من الحوامل من الغثيان بين الشهر الأول والشهر الثالث من أعراض هذا الغثيان قد تكون مزعجة للبعض، إذ يمكنها أن تمنع بعض السيدات من الخروج من المنزل لأنها تستمر طوال اليوم. هذه العوارض قد تسبّب نقصاناً في الوزن وبعض الجفاف لدى الحامل، ما قد يشكل بعض الخطر عليها وعلى جنينها، خصوصاً أنّ الفترة الأولى من الحمل تكون مرحلة تكوين للطفل. كيف يمكن اذن تخطي هذا الغثيان خلال الحمل؟
تناولي النشويات صباحاً ..
كعك، توست محمص، كراكرز، بسكويت عادي أو بسكويت مملح هي مصادر النشويات التي ننصحك بتناولها إذا كنت تشعرين بالغثيان وتعانين من التقيؤ خلال الحمل. ابقي إلى جانب سريرك بعض هذه الأنواع من النشويات وتناوليها عند الإستيقاظ في الصباح. ثم استريحي 15 دقيقة قبل النهوض من الفراش. تلك الطريقة تساعدك في تخطي الغثيان الصباحي الذي يرافقك في الأشهر الأولى من الحمل.
اضغطي على الرسغ ...
الرسغ عظمة عنقودية مكونة من ثمانية عظام صغيرة ومكعبة وموجودة على بعد ثلاثة أصابع من اليدَ وتربط بين الزند ومشط اليدَ.َ يرتبط الرسغ بالغثيان ارتباطاً وثيقاً. الضغط على الرسغ قد يكون فعالاً في الحدَ من الغثيان، خصوصاً في الصباح. بعض الدراسات التي أجريت على عدد من الحوامل، تثبت أنّ الضغط على رسغ اليدَ اليمنى واليدَ اليسرى عند الإستيقاظ صباحاً يخفف من نسبة الغثيان خلال اليوم.
لا تتناولي السوائل مع الطعام ...
شرب كميات كبيرة من السوائل خلال تناول الطعام سيزيد الغثيان لدى الحامل. لذا، عليك الإبتعاد عن شرب المياه أو المشروبات الغازية خلال وجبات الطعام. وللحصول على الكمية المطلوبة من السوائل خلال اليوم، اشربي المياه بين الوجبات وعلى دفعات صغيرة حتى تتجنبي مشاكل الغثيان التي تشكل فعلاً اضطرابات جسدية، ونفسية وصحية للمرأة الحامل.
اشربي الزنجبيل قبل النوم ...
كوب من الزنجبيل المغلي مع ملعقة من العسل قبل النوم يشكّل إحدى أهم الوصفات التي تخلصك من غثيان الحمل ودواره. الزنجبيل نوع من البهارات ذات النكهة القوية والحادة. يمكن استخدامه في طهي المأكولات لأنه يضفي عليها نكهة لا مثيل لها. الزنجبيل بنكهته اللاذعة ورائحته المنعشة يملك فعالية أدوية تهدئة المعدة. لذلك يمكن اعتباره من أبرز علاجات الغثيان والقيء عند الحوامل.
حبة من الموز كوجبة خفيفة ...
يحتوي الموز على نسبة كبيرة من الفيتامين ب6 الذي أثبتت الدراسات العلمية أنّه يخفف من الغثيان خلال الأشهر الأولى من الحمل. وهناك بعض الأطباء الذين يطلبون من النساء تناول هذا النوع من الفيتامين بين الأسبوع الرابع والأسبوع الـ12 من الحمل لأنه يساعد الحامل في التغلب على الغثيان.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zana.ahlamontada.net
 
نصائح لتخطّي غثيان الحمل ....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زانة الثقافي :: المنتدى الصحي-
انتقل الى: